تربل ميكر
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام نحمد لله على تمام الصحه والعافيه اذا اثار اعجابكم منتدانا تتشرف اسره منتدى تربل ميكر بان تكون عضو فعال معنا مع خالص الشكر.




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الزائر يجب عليك التسجيل اولا لرؤيه المنتدى ومحتوياته ... لكى تتمكن من مشاهدة كافه المنتديات والمساهمه بها يجب عليك التسجيل اولا ... دمتم بخير جميعا واسعدنا تواجدكم معنا.اداره منتديات تربل ميكر.
اهلا وسهلا بكم معنا فى منتدى تربل ميكر نتمنى بقضاء وقت ممتع معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فييييييييييييييييييييييييين !!!!!
الأحد يونيو 30, 2013 3:46 am من طرف ahmed

» كلمات تعبر عن مابداخلي
الجمعة سبتمبر 14, 2012 12:08 am من طرف the giant

» نسيانك صعب أكيد
الخميس سبتمبر 13, 2012 3:43 pm من طرف القناع الخفى

» وصايا لمــــــــــا بعد الفــــــــــــراق:(
الخميس سبتمبر 13, 2012 3:11 pm من طرف القناع الخفى

» من بين القلوب اخترت قلبك !!
الخميس سبتمبر 13, 2012 3:04 pm من طرف القناع الخفى

» لمن يريد ربح مال كثير باذن الله.
الإثنين أبريل 16, 2012 6:24 am من طرف الله أكبر

» فلسطينى ... انا اسمى فلسطينى.
الخميس سبتمبر 29, 2011 9:28 am من طرف meme caty

» اسهل وأقوى البرامج لفتح المواقع المحجوبه .. اخر اصدار
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 10:08 pm من طرف امير_الاحزان

» معلومات عاامه ... هل تعلم؟؟؟
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 4:57 am من طرف امير_الاحزان

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دموع القمر
 
امير_الاحزان
 
القناع الخفى
 
عابرة سبيل
 
Mahmoud Mody
 
الجن راضى
 
the giant
 
اسير عينها
 
البرنسيسة ندى
 
lora
 
embed src="التوقيت
http://i3.tinypic.com/4bxpimp.gif"
لوحه الشرف لهذا السبوع
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الضحك منافس قوى للاحباظ.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 28
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: الضحك منافس قوى للاحباظ.   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 12:01 am


يحذر علماء الطب النفسي من أن السنوات المقبلة ستشهد إرتفاعا في عدد الأشخاص الذي سيصابون بأمراض نفسية وعصبية، كالشعور بالإحباط والاكتئاب، نتيجة التغيرات التي تشهدها وسائل الاتصالات والمعلومات ودلا حول ولا قوه الا بالله التكنولوجيا

في كل مجالات الحياة العصرية حتى حوّلتها إلى حياة آلية، كل شيء فيها تحرّكه الآلات، مما جعل الانسان يفقد لذة البحث والرغبة في العمل، كما تسبب الانترنت في أسر بعض العقول وإدمان الجلوس فترات طويلة امام الكومبيوتر بهدف التنقل بين مواقع الشبكة ولذلك دور كبير في تنامي الإحساس بالعزلة والانطواء والإحباط عند مدمني الشبكة العنكبوتية.‏


والشعور بالاحباط حالة يمكن أن تنتاب أي شخص، وقد تضاعفت الإصابة بهذا المرض النفسي في العصر الراهن نظرا لتغير نمط الحياة وتسارع نسقها وسط ضغوط اجتماعية واقتصادية كثيرة جعلت من السهل الوقوع في براثن هذا الشعور بالضعف والوهن وكره الحياة.
وحينما ينتاب الإنسان هذا المرض فإنه لا يأتي فجأة وإنما يبدأ رويدا رويدا حتى يتمكن من الفرد المصاب، يبدأ بتعكير المزاج الدائم والشعور المزعج من أداء أي عمل أو لقاء أي إنسان حتى ولو كان من أصدقائه، ويحاول قدر استطاعته الابتعاد عن الناس جميعا؛ ؛ وقد يتطور الأمر ليصبح خالة اكتئاب حادة قد تؤدي إلى إيذاء المريض لنفسه وظهور وحتى قتلها.
ويؤكد الأطباء أن الإحباط من أخطر المشاكل التي يتعرض لها الإنسان؛ حيث يشير ميشائيل أرمبروست طبيب الأمراض النفسية بمستشفى باد برانشتت شمال ألمانيا وخبير في تخصص الاختلالات التي تصيب الشخصية أن "المراهقون المصابون (بالاكتئاب أو الإحباط) يخففون الضغط الداخلي بجرح أنفسهم أو إيذاء أنفسهم"، علاوة على ذلك يقول الكثير منهم إنه يشعر بأنه يقف أمام نفسه وإنه قادر على مراقبة حياته من الخارج، كما لو كان شخصا آخر أضف إلى ذلك الشعور بالخدر ونوع من الخواء الداخلي "ويقولون إن إصابة أنفسهم بالأذى يساعدهم في الشعور بأنهم أحياء مرة أخرى".


ويضيف أرمبروست "يعرف الإضرار بالنفس بأنه إيذاء متعمد للجسد بجرح خارجي ويشمل إيذاء النفس جرح الجسد بواسطة أشياء متعددة مثل السكين أو أي نوع آخر من الشفرات وكذلك الجروح الناتجة عن حرق الجلد بمكواة أو إطفاء سيجارة في البشرة و"في معظم الحالات تتعرض الأذرع أو الأقدام للإصابة".
ويصيب بعض الناس الاحباط مما يؤثر على حالتهم النفسية ويفقدهم السعادة والاستمتاع بالحياة؛ وهو احساس يطرأ على الشخص حين يتعرض لضغوط اجتماعية أو نفسية لا يستطيع مواجهتها مما يؤدي به إلى توترته واستسلامه وشعوره بالعجز.
ويحذّر الأطباء من أن الاحباط له مضاعفات سلبية خاصة عند الكصابين بالأمراض الخطيرة مثل السرطان، حيث من الممكن أن يؤدي الإحباط إلى تدهور حالة المريض المصاب بالسرطان وتهدد فرصه بالنجاة. فالتوتر يؤثر على نموّ الورم وانتشار السرطان في أعضاء أخرى من الجسم، ومن المحتمل أن يؤثر الإحباط على الهرمونات وعلى جهاز المناعة في الجسم، كما أن الأشخاص المصابين بالإحباط قد يقوموا بأعمال تهدد مدة الحياة المتوقعة لهم.
غير أن الباحثين أكدوا على ضرورة إجراء المزيد من الاختبارات للتأكد من هذه الاستنتاجات وطمأنوا الأشخاص المحبطين ألا يخافوا لأن النتائج ليست حاسمة إلا أنهم نصحوهم في التحدث مع أطبائهم في حال أحسوا بعوارض الإحباط.


لقد تمكنتْ دولٌ كثيرة من تفكيك أسرار جينات هذا الوباء منذ زمنٍ طويل، فأوجدت له تطعيمات قادرة على وأده في المهد، وابتدعت أمصالا قادرة على منع انتشاره، ولكن يبقى الحلّ الطبيعي هو الأمثل والأفضل، فعدو الاحباط هو الضحك والفرح.
فإذا كان الاحباط عدو الحياة فإن الفرح سرّها والضحك مفتاحها، كما أشارت إلى ذلك حكم الأسلاف وأثبتته علميا الدراسات والأبحاث المتخصّصة.. فالضحك منافس قوي للأدوية الكيميائية في علاج الأمراض النفسية والجسدية.
كما ينصح علماء النفس الانسان بأن يستمتع بوقته في كل مراحل العمر وان يضحك من القلب في ظل صحبة يحبها وان يحاول اكتشاف اخطائه وعلاجها وان يتمتع بروح التسامح والطيبة، وأن يكون صاحب القرار في حياته ويتمتع بروح المرح والدعابة التي تخفض من قوة ضغوط الحياة حتى يعيش في توازن نفسي ويتمتّع بحياة نفسية آمنة.‏

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الضحك منافس قوى للاحباظ.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تربل ميكر  :: القسم الثالث :: القسم الاجتماعى-
انتقل الى: